كيف علق رئيس لبنان على مقتل موظف لبناني بالصليب الأحمر على يد مسلحي التحالف في اليمن؟

خاص| المراسل نت:

نعى الرئيس اللبناني “ميشيل عون” موظف الصليب الأحمر الدولي “حنا لحود” الذي قتل يوم السبت على يد مسلحين تابعين للتحالف السعودي في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال الرئيس عون في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر “ليس لأحد حب أعظم من هذا، وهو أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه”.

وأضاف ان “حنا لحود، بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا” متوجهاً بالعزاء لعائلة لحود ومحبيه.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر  أعلنت، يوم السبت، مقتل أحد موظفيها على يد المسلحين الموالين للتحالف في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

وقالت اللجنة في بيان تلقاه المراسل نت إن “السيد (حنا لحود)، وهو لبناني الجنسية يعمل ببعثة اللجنة الدولية، كان مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز في اليمن. وكان في طريقه لزيارة أحد السجون هذا الصباح عندما هاجم مسلحون مجهولون سيارة اللجنة الدولية التي كان يستقلها على أطراف مدينة تعز” . وأضاف البيان أنه “هُرِع بالسيد لحود إلى المستشفى حيث توفي فيها من جرّاء إصابته برصاص المسلحين. ولم يُصَبْ في الحادث زملاؤه الذين رافقوه في رحلته”.

وأدان المدير الإقليمي للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط ، روبير مارديني الجريمة التي وصفها بالوحشية والمتعمدة.

وقال مارديني “نحن ندين هذا الهجوم الوحشي، والمتعمد كما يبدو، الذي راح ضحيته أحد الموظفين المخلصين في مجال العمل الإنساني.” وأضاف “جميعنا مصدومون من أثر الفاجعة. فزميلنا حنا كان شابًا مفعمًا بالحياة، وكان معروفًا ومحبوبًا على نطاق واسع. لا شيء يبرر قتله، ونحن في حالة حداد على مقتل هذا الزميل والصديق العزيز. ونحن نقف بقلوبنا ومشاعرنا إلى جانب أحبته وأصدقائه.”

وفيما حصل المراسل نت على صور الحادثة إلا أن اللجنة الدولية طالبت “الجميع الكفّ عن تناقل هذه الصور صونًا لكرامة الضحية واحترامًا لخصوصية عائلته المكلومة”.

وأفادت وسائل إعلام أن بعثة الصليب الأحمر غادرت تعز عقب الحادثة.

 

(298)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,