تأكيداً للصفقة السرّية: مقتل أمير القاعدة في مأرب مقاتلاً في صفوف التحالف بجبهة صرواح

مأرب| المراسل نت:

قتل أمير تنظيم القاعدة في محافظة مأرب، اليوم السبت، وهو يقاتل في صفوف قوات هادي وحزب الإصلاح (اخوان اليمن) في مواجهات مع قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) في جبهة صرواح.

قوات هادي شنت صباح اليوم هجوماً واسعاً لاستعادة جزءاً مما فقدته الشهر الماضي في جبهة صرواح وحاولت استعادة وادي الملح وسلسلة تباب المطار الاستراتيجية بصرواح لكنها منيت بهزيمة كبيرة إثر تصدٍ ناجح من قبل قوات الجيش والحوثيين.

وأعلنت وزارة الدفاع بحكومة صنعاء أن قواتها نجحت في التصدي للهجوم مؤكدة مقتل وإصابة الشعرات من قوات هادي والإصلاح.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات هادي تركت جثث العشرات من قتلاها في منطقة الاشتباكات.

كما أعلنت الوزارة مقتل أمير تنظيم القاعدة في مأرب غالب عبدالله الزايدي، مشيرة إلى أنه كان من أخطر قادة تنظيم القاعدة ومتورط بعشرات العمليات الإرهابية بحق المواطنين والجيش والأمن.

وأقر أنصار التحالف السعودي بمقتل الزايدي وكذا انتمائه قيادياً لتنظيم القاعدة.

وعلى سبيل المثال كتب أبو حمزة الزايدي أحد القيادات الموالية للتحالف من أبناء القبيلة التي ينتمي لها أمير القاعدة، منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك يقول ” الشيخ / غالب بن عبدالله الزايدي استشهد صبيحة يومنا هذا بعد نضال دام 4 سنوات في مقارعة الروافض” وأضاف “نختلف معه في بعض الأفكار إلا إنه كان عاقل في قيادته ولم يجعل التنظيم الذي يتبعه يصنعون مشاكل بمأرب ووزعهم مع قبائلهم حتى لا يحصل ضجيج نسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة” بحسب قوله.

وجاء مقتل أمير القاعدة في وقت كانت دول التحالف وخصوصاً السعودية والإمارات تبذلان جهوداً إعلامية لنفي عقدهما صفقة سرّية مع تنظيم القاعدة كشفت تفاصيلها وكالة أسوشيتد برس الأمريكي قبل أيام.

(223)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,