وزير الأوقاف السعودي يعترف بـ”دولة إسرائيل” ويشيد بتسهيلاتها للحجاج والحكومة الإسرائيلية تشيد بتصريحاته وتصف السعودية بـ”الشقيقة” (فيديو)

متابعات خاصة| المراسل نت:

أثارت تصريحات وزير الأوقاف السعودي عبداللطيف آل الشيخ،التي اعترف بها بدولة إسرائيل وإشادته بتسهيلاتها للحجاج المسلمين، ردود أفعال واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي التي رأت تصريحاته في سياق الهرولة السعودية للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

آل الشيخ في تصريحات رصدها المراسل نت اليوم الأربعاء، وصف إسرائيل بأنها “دولة” وقال إنها لم تمنع الحجاج المسلمين من القدوم إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

وجاءت تصريحات آل الشيخ في معرض اتهامه لإمارة قطر التي أشار إليها بالقول “إحدى الدول” بأنها منعت مواطنيها من أداء فريضة الحج.

واهتمت معظم مواقع الأخبار العربية والدولية بتصريحات الوزير السعودية وركزت على وصفه لإسرائيل بأنها “دولة” معتبرة أنها في سياق التوجه السعودي للتطبيع مع إسرائيل وهو توجه يقوده بشكل متسارع ولي العهد محمد بن سلمان.

كما شهدت مواقع التواصل وخصوصاً موقعي تويتر وفيسبوك آلاف التغريدات والمنشورات التي انتقدت تصريحات الوزير السعودي في السياق ذاته من زاوية الاعتراف بإسرائيل كدولة.

وبين التغريدات التي رصدها المراسل نت قالت المغردة مروة الخطيب ” نعم، “إسرائيل” أصبحت دولة كاملة الأوصاف ومعترف بها وباسمها وذات وجود طبيعيّ، حتى أن وزير الأوقاف السعودي يشكرها على سماحها للحجاج المسلمين عندها (الفلسطينيين المحتلين منذ عام 48) بالذهاب للحج، ويجعلها تفوق قطر -الدولة المسلمة- بالقيم ومبادئ التسامح”.

صفحة الحكومة الإسرائيلية باللغة العربية في تويتر أشادت بتصريحات الوزير السعودي واصفة السعودية بـ”الشقيقة” وهو ما علق عليه الناشط السعودي تركي الشلهوب في تغريدة رصدها المراسل نت قال فيها: حساب “إسرائيل بالعربية” التابع للحكومة الصهيونية، يُسمّي السعودية بـ”السعودية الشقيقة”. ويشيد بتصريحات وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ التي أثنى فيها على حكومة الإحتلال، ووصف الكيان الصهيوني بـ”دولة إسرائيل” !!

(191)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,فيديو,هاشتاق

Tags: ,,,,,