كرمان تدعو لمصالحة تجمع الإصلاح والحوثيين والأطراف الأخرى والجماعة ترحب

متابعات خاصة| المراسل نت:

دعت القيادية بحزب الإصلاح (اخوان اليمن) توكل كرمان، يوم الأربعاء، إلى مصالحة تجمع الإصلاح وجماعة أنصار الله الحوثيين والأطراف اليمنية الأخرى  على قاعدة تحفظ لليمن سيادته.

دعوة كرمان،الحائزة على جائزة نوبل للسلام، جاءت رداً على اتهامات إماراتية لحزب الإصلاح بسحب مقاتليه من الجبهات لصالح الحوثيين وفق تفاهمات بين الطرفين.

وقالت كرمان في تدوينة رصدها المراسل نت في حساباتها الرسمية بموقعي تويتر والفيسبوك إن ” اعلام الامارات يعير الاصلاح بتهمة اختلقها وهي وجود حوار وتفاهمات مع الحوثي،لو ان هناك حوار فهذه مفخرة تحسب للإصلاح”.

وأضافت كرمان قائلة ” أتطلع لمصالحة وطنية تضم الاصلاح والحوثيين وتشمل كافة مكونات الجماعة اليمنية،على كلمة سواء تحفظ لليمن سيادتها في ظل نظام جمهوري ديمقراطي يعيش الجميع فيه متساوون احرار”.

ورأت كرمان في تدوينة أخرى أنه “بعد كل حرب يحل السلام،  كل الحروب في التاريخ الانساني كان يعقبها سلام بالضرورة ،  ليس هناك حرب الى الأبد،  لقد آن للحرب اليمنية ان تطوي صفحاتها” معتبرة أن ” اذا صدقت النوايا فالحل سهل للغاية، دولة تحتكر السلاح تنزعه من الجميع, ويشارك الجميع في حكومة وطنية تعبر بالبلاد الى المرحلة الدستورية”.

دعوة كرمان قوبلت بترحيب من قبل عضو المكتب السياسي لأنصار الله سليم المغلس، الذي قال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع فيسبوك إنه “بإطلاعنا على المبادرة التي اطلقتها توكل كرمان، لم نجد فيها الا ارضية منطقية وخصبة وأساس مقبول لدى كل العقلاء والوطنيين لبناء الحل السياسي الجاد المطمئن للجميع والذي يقوم على مصالحة وطنية و دولة مستقلة ذات سيادة تحتكر السلاح بيدها دون غيرها ونظام جمهوري ديمقراطي  وحكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع تدير البلد وتسير به الى المرحلة الدستورية”.

ودعا المغلس قيادة الإصلاح ” صاحبة القرار في الحزب ان تسلك مسلك عقلائها وتسمع لهم افضل من تمترسها خلف اجندة خارجية تستهدف الوطن والشعب بكل مكوناته بما في ذلك حزب الاصلاح نفسه”.

وأضاف أن “ما ينبغي ايضا على كافة القوى التي تملك قرارها التعاطي الايجابي مع هكذا دعوة او مبادرة والتوجه الجاد لفتح حوار يمني يمني يلم شمل اليمنيين بعيدا عن الخارج وأجندته”.

(559)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,