الكاتب السعودي خاشقجي ينتقد صمت السعودية ودول الخليج تجاه إهانات ترامب

متابعات خاصة| المراسل نت:

انتقد الكاتب والسياسي السعودي جمال خاشقجي صمت بلاده ودول الخليج تجاه الإهانات المتواصلة التي يوجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية والدول الخليجية.

وقال خاشقجي في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر “يغرد ترمب بين آونة واُخرى انه يحمينا وان علينا ان ندفع  لتستمر هذه الحماية” متسائلاً: يحمينا مِن مَن ؟ او يحمي من؟

واعتبر الكاتب السعودي أن ” اكبر خطر يواجه دول الخليج ونفطها هو رئيس مثل ترامب لا يرى فينا غير آبار نفط”.

كما انتقد خاشقجي صمت السعودية والدول الخليجية قائلاً ” استعجب ألا يكون لتصريحاته (ترامب) هذه رد فعل رسمي”.

ترامب يهين ملوك الخليج أمام زعماء العالم

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إهاناته لملوك دول الخليج وتهديد بلدانهم برفع الحماية الأمريكي عنها ولكن هذه المرة ليس عبر صفحته بموقع تويتر وإنما بحضور أكثر من رئيس وممثل لأكثر من 170 دولة بمن فيهم ملوك وسفراء الدول الخليجية الذين شاركوا، يوم الثلاثاء، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وألقى ترامب كلمة رصدها المراسل نت، في مقر الأمم المتحدة، هاجم خلالها دول الخليج المنضوية ضمن منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) متهماً إياها برفع الأسعار رغم أنها تقع تحت حماية الولايات المتحدة.

وقال ترامب إنه “يجب أن تساهم الدول الأعضاء في أوبك بشكل أكبر في تمويل الحماية التي نوفرها لهم” وأضاف قائلاً ” دافعنا عن الكثير من الدول دون مقابل وهي تحاربنا الآن برفع أسعار النفط”.

وتابع ترامب هجومه على دول أوبك التي تمثل دول الخليج معظم أعضاءها مؤكداً أنه “يجب على دول أوبك وقف رفع أسعار النفط ولن نتحمل هذه الأسعار الفظيعة بعد الآن”.

وصعّد ترامب لهجة التهديد بقوله إن “على دول أوبك أن تخفض أسعار النفط وإلا فلن تتمتع بحمايتنا العسكرية بعد الآن.. لن نقدم المساعدة الخارجية الا لمن يحترمنا” مضيفاً أن على تلك الدول أن “تساهم بشكل ملموس لتتمتع بالحماية العسكرية من الان وصاعدا “.

(476)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,