طائرة الصليب الأحمر تغادر مطار صنعاء على متنها الأسير السعودي المريض

صنعاء| المراسل نت:

أفاد مسؤول بمطار صنعاء لـ المراسل نت مساء اليوم الثلاثاء أن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر غادرت قبل قليل وعلى متنها أحد الأسرى السعوديين الذي أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين قرارها بإطلاق سراحه نظراً لحالته الصحية بعدما رفضت بلاده مبادلته في صفقة تبادل مستعجلة عرضتها الجماعة لأسباب إنسانية.

وأستعاد الأسير السعودي موسى عواجي حريته أخيراً ليتمكن من الحصول على رعاية صحية مناسبة لتخفيف معاناته من مرض فيروس الكبد بعدما أعلن زعيم أنصار الله الحوثيين عبدالملك الحوثي،أمس الاثنين، مبادرة من طرف واحد لإطلاق سراحه بعدما رفضت بلاده السعودية مبادلته بصفقة عاجلة تقديراً لحالة أسيرها الصحية.

وبحسب الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام التقى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي المبعوث الأممي مارتن غريفيث لمناقشة تنفيذ اتفاق السويد، وخلال اللقاء أبلغ الحوثي المبعوث الأممي ” أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللا إنسانية لديه حتى تجاه جنوده” بحسب قوله.

وقبل نحو أسبوعين أبلغت جماعة أنصار الله الأمم المتحدة رغبتها في إجراء صفقة تبادل عاجلة مع الجانب السعودي تقديراً لحالة الأسير السعودي الصحية الذي يحتاج لرعاية وعلاج لا يتوفران في صنعاء غير أن الجانب السعودي رفض.

وكان الناطق الرسمي للتحالف تركي المالكي اعتبر في مؤتمر صحفي رصده المراسل نت الأسبوع الماضي أن طلب الحوثيين مبادلة الأسير ” تجرد من الانسانية ” كما شكك بإصابة الأسير السعودي بالمرض رغم إطلاع منظمة الصليب الأحمر الدولي على حالته.

(63)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,