رئيس الانتقالي الموالي للإمارات يسطو على مشروع سكني في عدن لقبائل الصبيحة والأخيرة تهدد

عدن| المراسل نت:

اقتحم مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات مشروعا سكنيا مكونا من ثمانين شقة، مملوكة لجمعية تعاونية تتبع أبناء قبيلة الصبيحة في عدن فيما هددت الأخيرة بالتصعيد لاستعادة حقها.

وذكرت مصادر من أبناء القبيلة أن عملية الاقتحام تمت بحماية قوات عسكرية وأطقم ومدرعات إماراتية.

وطالب الصحافي أنيس منصور الصبيحي، في منشور على “فيسبوك”  رصده المراسل نت الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي ووزير داخليته بالتدخل وإخراج المسلحين الذين يتمركزون داخل المبنى السكني بهدف البسط عليه واغتصابه من مالكيه.

وأكد أبناء الصبيحة في بيانٍ تحت عنوان “نداء أخير من قبيلة الصبيحة” أن لديهم جميع الوثائق التي تثبت ملكيتهم لتعاونية الشط الاستهلاكية والمباني التابعة لها، والتي كان يديرها الشيخ البرلماني التابع للحزب الاشتراكي اليمني الراحل عبده محمد أحمد هزاع، وأن قبيلة الصبيحة لديها القدرة على استعادة أملاكها وحقوقها، ولن تصمت طويلا على ما وصفه البيان بـ “تطاول اللصوص في عدن”.

وهدد أبناء الصبيحة عبر النداء، بأن قبيلتهم ستشعل ناراً لن تنطفئ وسوف تلتهم الأخضر واليابس، مضيفين: “لقد نفد صبرنا وتحملنا ومررنا السيئات والتطاول علينا بين قتل لرجالنا القادة العزل، وبين غدر بعض الإخوة الجنوبين لنا وعرقلة مشاريع الصبيحة، وعرقلة علاج جرحانا، والتقصير في دعم الجبهات التي يقاتل فيها الجنود والضباط من أبناء قبيلة الصبيحة، ونؤكد للجميع أننا لن نتهاون مع من اقتحم أملاكنا بدون وجه حق، وسيتجه أبناء الصبيحة من الآن إلى عدن وسوف ننتزع المقتحمين من رقابهم ورقاب من يحميهم بالمدرعات التي يدعون أنها تتبع التحالف”.

لافتين إلى أن هناك عملية بسط في منطقة البريقة “ميناء الزيت القديم” من قبل عناصر محسوبة على الانتقالي الجنوبي وبأطقم تابعه للمجلس، وعُرف أنهم يتبعون المجلس عند سؤال الباسطين لماذا تبسطون على أراضٍ خاصة بالتعاونية التابعة للصبيحة، أجابوا بكل وضوح بأنه على نجل مدير التعاونية الراحل التواصل مع الرئيس (رئيس المجلس الانتقالي) عيدروس الزبيدي للتفاهم”.

وطالب أبناء الصبيحة في ندائهم التحالف بسحب مدرعاته وأطقمه إلى مواقع الجبهات، فهو ليس مخولا بحراسة من ينهبون ويدمرون عدن والحياة فيها. مضيفين: “التحالف مكانة الطبيعي في الجبهات، ونستغرب أن تكون له مدرعات يحرس بها اللصوص والمتنفذين والمقتحمين أملاكنا وأملاك أبناء عدن، وهنا نسأل ما مصلحة التحالف من هذا التصرف.. هل يريدها فتنة بين أبناء الجنوب؟ ”

واختُتم البيان بدعوة كل أبناء الصبيحة إلى التواجد في عدن والدفاع عن ممتلكاتهم، واصفا المقتحمين ومن يقفون وراءهم بأنهم لا تفيد معهم لغة العقل والحكمة، فقد فقدوا ضمائرهم وشرفهم منذ نزولهم عدن 2015، وأفسدوا فيها وجعلوها حظيرة يأكل فيها القوي الضعيف.

(155)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,